الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*فى اجتماعه بأعضاء اللجنة الثلاثية بالثانوية العامة…الهلالى:الدولة مصرة على انضباط الامتحانات وحظر دخول المحافظين

المصدر: جريدة الاهرام 15/5/2016

كتبت - نيڤين شحاتة :

أكد الدكتور الهلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة استعدت بشكل كامل لامتحانات الثانوية العامة والتى تبدأ 5 يونيو المقبل.

مؤكدا أن الوزارة لا تقبل سوى الانضباط داخل لجان الامتحانات ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين للثانوية العامة " نظام حديث": 560 ألف طالب، وعدد الطلاب المتقدمين للثانوية العامة "نظام قديم": 2930 طالبا و عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية: 11 لجنة و عدد لجان الإدارة بكل قطاع: 4 لجان وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية: 1574 لجنة وعدد لجان التقدير بكل قطاع: 20 مقر و عدد مراكز توزيع الأسئلة بكل قطاع: 75 مركزا وعدد المشاركين فى لجان سير الامتحان: 82268

وأضاف الوزير خلال اجتماعه مع أعضاء اللجان الثلاثية بالمديريات ومشرفى الاستراحات، أنه تم تشديد الإجراءات على اللجان التى شهدت محاولات غش الأعوام السابقة والتى تم حصرها فى 91 لجنة، بعد أن تم استبعاد 28 منها، موضحا أن الاجتماع تم التأكيد فيه على مهام أعضاء اللجنة الثلاثية بالمحافظات على رأسها تأمين مركز توزيع الأسئلة والمرور على لجان السير وآلية التأمين، مؤكدا أن هناك مجهودات تبذل لضبط العملية الامتحانية بالثانوية العامة.

وأوضح الوزير أنه تم تكليف لجان الاستراحات بالمديريات بضرورة تجهيز الاستراحات بالشكل المطلوب، والذى يحقق الراحة الكافية للملاحظين والمراقبين حتى يؤدوا عملهم على أكمل وجه وبالشكل المطلوب، وأن تكون آدمية، كما تم التأكيد على المديريات بتشكيل غرف عمليات لمتابعة سير الامتحانات، مؤكدا أن الدولة مصرة على انضباط الامتحانات.

من جانبه قال محمد سعد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة أن الاجتماع بحث أيضا تأمين اللجان من الخارج وعدم دخول أحد سوى المسئولين عن سير اللجنة فقط، مشيرا إلى أن دخول لجنة الامتحان يقتصر على الأعضاء الفعليين حيث لن يسمح بدخول أى شخص آخر أو مسئول إلا إذا تطلب الأمر، وفى الحالات الطارئة فقط، موضحا أن اللجنة الرئيسية المكلفة بالمرور على الاستراحات جهزت حتى الآن ما يقرب من 1000 استراحة على مستوى الجمهورية جار تجهيزها، موضحا أن هناك تعليمات بتجهيز الاستراحة من المدارس القريبة منها والتى تقع فى المحيط الجغرافى بها. وأشار نائب رئيس امتحانات الثانوية إلى أنه بالنسبة للتعليمات التى تم منحها لأعضاء اللجان الثلاثية بالمديريات الالتزام بتوقيت خروج أوراق الأسئلة والمظاريف من مركز التوزيع فى كل مديرية حيث تم تحديد توقيت بخروجها من 8 صباحا وحتى الثامنة والنصف لتصل اللجنة فى الثامنة والنصف صباحا، وحسب المسافة التى تبعد عن لجنة السير ومركز توزيع الأسئلة بكل مديرية تعليمية.

وفى سياق متصل كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، انه لن يسمح أيضا بدخول المحافظين لجان سير الامتحانات وأيضا وكلاء الوزارة لتوفير الهدوء والاستقرار للطلاب أثناء سير لجنة الامتحانات.

وعلى الجانب الآخر أكد الوزير على مديرى المديريات خلال الاجتماع على ضرورة إعادة توزيع المعلمين والمعلمات حسب العجز والزيادة خلال الفترة المقبلة، قائلا: لا بد من وجود كل معلم فى مدرسته.

وأكد محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه عقد اجتماع مع مسئولى استراحات الدبلومات الفنية والثانوية العامة، لتحديد خريطة الاستراحات وتجهيزها واحتياجاتها فى إطار استعدادات الوزارة للامتحانات.

وأضاف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة أن الاجتماع ضم مشرف الاستراحات فى كل محافظة واللجنة الثلاثية المسئولة عن أعمال الثانوية العامة، موضحاً أنه ستتم مناقشة احتياجات الاستراحات وعددها فى كل محافظة، وتجهيز استراحتين على الأقل بالإدارة التعليمية واحدة للمعلمين والأخرى للمعلمات.

وأوضح نائب رئيس الامتحانات، أن اللجنة الرئيسية المشكلة للمرور على الاستراحات انتهت من مراجعة الاستراحات الموجودة فى القطاعات الأربعة» أسيوط والدقهلية والقاهرة والإسكندرية»، وتم التأكد من توافر كافة الامكانيات المطلوبة، موضحاً أن عدد الاستراحات هذا العام سيتراوح ما بين 700 و 750 مقر على مستوى الجمهورية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع